هذا ما قررته روسيا بشأن التصويت لصالح الملف المغربي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026


كشف مسؤولون بارزون في روسيا الاتحادية، اليوم السبت، بالرباط، عن أن بلادهم ستصوت لصالح الملف المغربي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، الذي يتنافس مع الملف “العملاق” الذي يجمع أمريكا والمكسيك وكندا.

وقال نائب مدير قسم كرة القدم المهنية للفدرالية الروسية لكرة القدم، بيوتر باركالوف، خلال ندوة صحفية نظمتها سفارة روسيا بالرباط،اليوم السبت، للكشف عن ظروف استقبال بلدهم للمنتخب الوطني والمشجين المغاربة في يونيو المقبل، بأن “روسيا ستصوت لصالح المغرب”.

وأوضح المتحدث، أن المغرب يتوفر على إمكانيات هامة لأجل تنظيم هذا الحدث العالمي، ومنافسة كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وكندا، موضحا في ذات الوقت، بأنه ” بناء على العلاقات الوطيدة التي أضحت تجمع بين البلدين، أظن أن روسيا ستدعم المغرب للفوز باستضافة مونديال 2026″.

في نفس السياق، أكد فاليري فارابيوف سفير روسيا بالرباط، بأن “روابط كثيرة تجمع روسيا والمغرب ترتبط أساسا بحقائق موضوعية على الأرض، وتتعلق بالتموقع الاستراتيجي له القريب من أوروبا، تدفع روسيا لدعم المغرب لاحتضان كأس العالم المقبل”.

وأكد  السفير الروسي المعتمد بالرباط، أن بلده سيقدم الدعم لفريق بلده وللأسود أيضا، في هذا المونديال، موضحا في ذات الوقت،أن روسيا تعرف مناخا ملائما ومجهزة بشكل كامل لاستقبال الفريق المغربي ومشجعيه أحسن استقبال.